الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة : 1- هل توجد فروق بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بليبيا في وجهة الضبط الداخلي -الخارجي ؟ 2- هل توجد فروق بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بليبيا في الذكاء الوجداني ؟ 3- هل توجد فروق بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بليبيا في قلق المستقبل ؟ أهداف الدراسة 1- الكشف عن الفروق بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بليبيا في وجهة الضبط الداخلي -الخارجي. 2- الكشف عن الفروق بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بليبيا في الذكاء الوجداني. 3- الكشف عن الفروق بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بليبيا في قلق المستقبل. منهج الدراسة : استخدم الباحث المنهج الوصفي المقارن عينة الدراسة : تكونت عينة الدراسة الأصلية من (100) طالب وطالبة بواقع (50) طالب و (50) طالبة من مدرسة ثانويه القصر للبنين مدينه طربلس ومدرسة ثانويه تاغوري للبنات مدينه يفرن بدولة ليبيا, تم اختيارهم بالطريقة العشوائية تراوحت أعمارهم (16-18) سنة بمتوسط عمري (17.2) وانحراف معياري (1.2). أدوات الدراسة : أولاً : مقياس روتر للضبط الداخلى - الخارجى (إعداد صلاح الدين محمد أبو ناهية) ثانيا : مقياس الذكاء الوجداني ثالثا : مقياس قلق المستقبل الأساليب الإحصائية : - للتحقق من صحة فروض الدراسة استخدم الباحث الأساليب الإحصائية الآتية : 1. المتوسطات والانحرافات المعيارية 2. اختبار ت T. test لحساب دلالة الفروق بين المتوسطات 3. معامل ارتباط بيرسون كما استخدم الباحث الحقيبة الإحصائية (SPSS) في تحليل البيانات نتائج الدراسة : لقد تحقق فروض الدراسة. |