Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
انفعالات التعلم لدى أطفال الروضة الفائقين عقليًا والعاديين /
المؤلف
يوسف، كريمة عبدالعال سليمان.
هيئة الاعداد
باحث / كريمة عبدالعال سليمان يوسف
مشرف / محمد حسين سعيد
مشرف / مروة مختار بغدادي
مناقش / هيبه ممدوح محمود.
مناقش / أسماء محمد على خليفه
الموضوع
الأطفال، علم نفس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
66 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
24/8/2023
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 74

from 74

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على انفعالات التعلم لدى أطفال الروضة الفائقين عقليًا والعاديين، ولتحقيق ذلك استخدمت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي، واشتملت عينة الدراسة على (50) طفلاً من العاديين و(50) طفلاً من الفائقين عقليًا بالروضة بمحافظة بني سويف؛ حيث طُبقت عليهم أدوات الدراسة، وهي عبارة عن مقياس الانفعالات إعداد ”جونسون وزملاؤه” (Johnson, et al., 2016) وتعريب (مروة مختار بغدادي, 2018) ، ومقياس ”رافن” (المصفوفات المتدرجة) للذكاء، إعداد ”فؤاد أبو حطب وآخرون” (1977)، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات العاديين والفائقين عقليًا في الانفعالات الإيجابية لصالح الفائقين عقليًا، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات العاديين والفائقين في الانفعالات السلبية لصالح العاديين.
الكلمات المفتاحية: انفعالات التعلم- الفائقين عقليًا- الأطفال العاديين.