الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير الاتصالات التسويقية المتكاملة على الكلمة المنطوقة الإيجابية وتم تطبيق الدراسة على عملاء شركات السياحة, وقد اعتمدت الباحثة في تحديد مفردات الدراسة على عينة عشوائية من عملاء شركات السياحة ,وبلغ حجم العينة (317) مفردة .واستخدمت الباحثة قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة , والتي تتمثل في الاتصالات التسويقية المتكاملة (متغير مستقل), الكلمة المنطوقة الإيجابية (متغير تابع), واستخدمت معامل ألفا كرونباخ لحساب معاملي الصدق والثبات, وتم تحليل البيانات إحصائياً باستخدام نموذج المعادلة الهيكلية من خلال برنامج Warp Plus 8.وقد توصلت الباحثة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي مباشر لأبعاد التصالات التسويقية المتكاملة الست (البيع الشخصي, الدعاية والنشر, العلاقات العامة, الإعلان, التسويق المباشر, تنشيط المبيعات) على الكلمة المنطوقة الإيجابية , وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي إلى عدم وجود اختلافات ذات دلالة إحصائية في إدراك عملاء شركات السياحة لمتغيرات الدراسة (الاتصالات التسويقية المتكاملة , الكلمة المنطوقة الإيجابية ) باختلاف المتغيرات الديموغرافية لهؤلاء العملاء من حيث (النوع، العمر، المؤهل الدراسي، نوعية البرامج السياحية). |