Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مدخل مركزية العميل كمتغير وسيط بين جودة الخدمة الصحية و رضا العميل بالتطبيق على منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد /
المؤلف
جودة، آلاء أشرف عبد الحميد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / آلاء أشرف عبد الحميد محمد جودة
مشرف / سماء طاهر مرسى عطية
مشرف / بسمة محمد إدريس الحريري
مناقش / محمد عبد الله محمد الهنداوي
مناقش / وائل زكريا الصاوي
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
138 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
9/11/2023
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التجارة ببورسعيد - قسم ادارة اعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 138

from 138

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى قياس تأثير جودة الخدمة الصحية على رضا العميل، قياس تأثير مركزية العميل على رضا العميل، قياس تأثير جودة الخدمة الصحية على مركزية العميل ، قياس الدور الوسيط لمركزية العميل على العلاقة بين جودة الخدمة الصحية و رضا العميل، كما يهدف البحث إلى تقديم توصيات من شأنها تعزيز رضا العميل عن الخدمات الصحية التى تقدمها منظومة التأمين الصحي الشامل، وقد بلغ عدد المستفيدين من هيئة التأمين الصحي الشامل بجمهورية مصر العربية (6,1 مليون مواطن)، وفيما يتعلق بمجتمع الدراسة، فقد بلغ عدد المستفيدين من التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد (920 ألف مستفيد)، وذلك بناءً على آخر إحصائية لموقع وزارة الصحة المصرية، وبالرجوع لجداول التوزيع العشوائي عند مستوى معنوية 5%، وحدود ثقة 95% فإن العينة تصبح (384) مفردة(Saunders et al, 2009; 240)
و توصل البحث إلى أنه يوجد تأثير معنوي ذو دلالة إحصائية لأبعاد جودة الخدمة الصحية على رضا العميل،يوجد تأثير معنوي ذو دلالة إحصائية لجودة الخدمة الصحية على مركزية العميل ،يوجد تأثير معنوي ذو دلالة إحصائية لمركزية العميل على رضا العميل ، كما يوجد تأثير غير مباشر لأبعاد جودة الخدمة الصحية فى العلاقة بين المتغير الوسيط المتمثل فى مدخل مركزية العميل و المتغير التابع المتمثل فى رضا العميل.