Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج تدريبى باستخدام الارجونوميكا والميلودراما فى تحسين مفهوم الذات لدى عينة من اطفال المؤسسات الايوائية /
المؤلف
محمد، نعمة محى الدين.
هيئة الاعداد
باحث / نعمه محي الدين محمد
مشرف / هناء فؤاد علي عبد الرحمن
مشرف / محمد مصطفى طه
مشرف / احمد بديع محمد
مشرف / طه مبروك
تاريخ النشر
2032.
عدد الصفحات
142ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم السياسية والعلاقات الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
30/1/2023
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية للطفولة المبكرة - علوم أساسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 203

from 203

المستخلص

هدفت الرسالة الحالية الى معرفة أثر برنامج تدريبى باستخدام عناصر اللارجونوميكا والميلودراما فى تحسين مفهوم الذات لدى عينة من اطفال المؤسسات الايوائية واستخدمت الدراسة المنهج شبة التجريبى تصمم المجموعة التجريببة الواحدة ذات القياسيين القبلى والبعدى وتكونت عينة الدراسة من ( 20) طفل تتراوح اعمارهم من (4-7 ) سنوات داخل مؤسستين ايوائيتين داخل محافظة سويف حث استخدمت الدراسة مجموعة من الادوات تمثلت فى : برنامج تدريبى للطفال باستخدام عناصر الارجونوميكا والميلو دراما ( اعداد الباحثة ) مقياس مصور لمفهوم الذات عند الطفل ( اعداد الباحثة هالة دياب ) مقياس المصفوفات المتتابعة ( اعداد رفن ) اسنبيان التحقق من عناصر الارجونوميكا والميلودراما داخل المؤسسة ( اعداد الباحثة ) وتوصلت نتائج الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى درجات الاطفال فى القياسين القبلى والبعدى بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدى وان توجد اهمية ايجابية لاستخدام اليلودراما والارجو نوميكا داخل المؤسسات الايوائية وبقاء أثر التعلم