Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير التسويق البصري على سلوك الشراء الاندفاعي من خلال تطبيقات التسوق عبر الهاتف المحمول لدى المستهلك المصري /
المؤلف
السيد، آمال السيد جاد الرب.
هيئة الاعداد
باحث / آمال السيد جاد الرب السيد
مشرف / وفقي السيد الإمام
مشرف / الشيماء الدسوقي المشد
مناقش / عبدالعزيز علي حسن
مناقش / مها مصباح محمد عبدالرازق
الموضوع
سلوك الشراء الإندفاعي. التسويق البصري. تطبيقات التسويق عبر الهاتف المحمول.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (165 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - اداره الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 165

from 165

المستخلص

تهدف هذه الرسالة إلى دراسة تأثير أبعاد التسويق البصري على سلوك الشراء الاندفاعي أثناء التسوق من خلال تطبيقات التسوق عبر الهاتف المحمول لدى المستهلك المصري، ومن أجل جمع البيانات الأولية فقد تم الاعتماد على الاستقصاء المدار ذاتياً، عبر الإنترنت Online Survey والذي تم إعداده بواسطة Google Form لجعله متاحاً لجمهور واسع من مستخدمي تطبيقات التسوق عبر الهاتف المحمول. ولتحليل البيانات تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS V.26 ، وقد بلغ حجم العينة 401 من مستخدمي تطبيقات التسوق عبر الهاتف المحمول، وقد أشارت نتائج التحليل الإحصائي إلى وجود ارتباط معنوي إيجابي بين أبعاد التسويق البصري (طريقة العرض- جماليات العرض- بيئة المتجر الإلكتروني) وسلوك الشراء الاندفاعي، كما توصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي للتسويق البصري على سلوك الشراء الاندفاعي، وايضاً وجود تأثير معنوي إيجابي لبعدين من أبعاد التسويق البصري (طريقة العرض- بيئة المتجر الإلكتروني) فقط على أبعاد سلوك الشراء الاندفاعي. وأخيراً توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق معنوية في إدراك المستهلكين للتسويق البصري وفقاً للنوع ومستوى التعليم والدخل، بينما توجد فروق معنوية في إدراك المستهلكين للتسويق البصري وفقاً للعمر. أما بالنسبة لسلوك الشراء الاندفاعي توصلت الدراسة إلى وجود فروق معنوية في إدراك المستهلكين له وفقاً للنوع والعمر ومستوى التعليم، بينما لا توجد فروق معنوية في إدراك المستهلكين لسلوك الشراء الاندفاعي وفقاً للدخل.