Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية تطبيق استراتيجية الصف المقلوب المدعمه بشبكة التواصل الاجتماعي علي تعلم بعض المهارات الحركية في الجمباز الايقاعي /
المؤلف
السيد، نجلاء صبحي مطاوع.
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء صبحي مطاوع السيد
مشرف / منال محمد سيد احمد منصور
مناقش / تامر جمال عرفه
مناقش / منال محمد سيد احمد منصور
الموضوع
التربية البدنية.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
170 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 170

from 170

المستخلص

إنطلاقاً من توجهات وتحديات العصر الحديث والذي من أبرز مميزاتة التقدم العلمي والتطور التكنولوجى المستمر والمتسارع ، وإتساع المعارف الإنسانية التي أثرت في جميع جوانب الحياة ، فقد برزت أهمية وضرورة إعادة النظر في أنماط التعليم التقليدية السائدة لمواجهة متطلبات القرن الحادي والعشرين وتحدياته ، ومن خلال إيجاد بيئات تعليمية ثرية ومناسبة تتيح للمتعلم فرص إكتشاف الخبرات والمعارف من مصادر متنوعة ومتعددة عن طريق التفاعل المباشر، والمشاركة الإيجابية لكي يستطيع الطلاب التكيف ومسايرة هذه التطورات والتحديات المستمرة في جميع المجالات.ويشكل التقدم العلمي في السنوات الاخيره تحديا قويا للعلماء والمتخصصين في مجال العلوم المختلفه في مجال التربيه الرياضيه واستخدام هذا التقدم في مجال تدريس التربيه الرياضيه يعتمد علي تغيير السلوك الذي يؤدي الي عمليه التعلم وهو من اهم مظاهر والسمات التي تلعب دورا فعالا ورئيسيا في تقدم الامم , ويحدث تأثيرا ايجابيا في تنشئه الاجيال الجديده علي اسس علميه مطوره حديثة(3:66)لم يعد بالإمكان الاعتماد فقط على النموذج التقليدي في التعليم، أو الاعتماد على المعلم فقط كمحور لعملية التعلم، فقد تغير دور المعلم إلى دور المرشد والموجه وأصبح من الضروري الاعتماد على أساليب تدريسية حديثة أكثر مرونة، تساعد على تدعيم ذاتية المتعلم وتلبية احتياجاته وتفعيل دوره في العملية التعليمية، كما تدعم دور المعلم في كونه مدربا ميسرا لعملية التعليم والتعلم. ومن أمثلة هذه الأساليب الحديثة: الصف المقلوب”المقلوب” القائم على التدوين المرئي، والذي يعتمد على إعطاء المتعلم المحتوى العلمي قبل تلقيه في الفصل التقليدي، مما يعطي فرصة داخل الفصول التقليدية لممارسة الأنشطة التعليمية.وتعتبر استيراتيجيه الصف المقلوب تقنية جديدة للتعليم والتعلم، وهو مثل أي تقنية جديدة جيدة في أي مجال، يعمل على مزج الطرق مع بعضها، مع الاحتفاظ بكل ما هو صحيح وسليم، و يسمى أيضا: التعلم المعكوس، العكسي، الفصل الدراسي المعكوس، الصف المقلوب لكنها جميعًا تركز على استخدام التكنولوجيا بما في ذلك الأدوات والمحتوي.