Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تلقي القارئ الضمني لنصوص جورج برنارد شو :
المؤلف
اليتيم، زهراء اسحق خليل عبد الرسول علي.
هيئة الاعداد
باحث / زهراء اسحق خليل عبد الرسول علي يتيم
مشرف / أحمد صقر
مناقش / ابراهيم حجاج
مناقش / محمد شيحة
الموضوع
المسرح الإنجليزي - تاريخ ونقد. المسرح الإنجليزي - فلسفة ونظريات. المسرحيات الإنجليزية - تاريخ ونقد.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
198 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
12/12/2023
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - الدراسات المسرحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 199

from 199

المستخلص

قدمت الباحثة هذا التصور المكون من التالي:
مقدمة.
مدخل: إلى مسرح برنارد شو وفلسفته الفابية الإشتراكية.
الفصل الأول: نظرية التلقي.. النشأة والمصادر والآليات.
المبحث الأول: نشأة نظرية التلقي.. تطورها ومصادرها وآلياتها.
المبحث الثاني: القارئ الضمني عند آيزر.
الفصل الثاني: آليات تلقي القارئ الضمني لمسرحية ” بيوت الأرامل ”.
المبحث الأول: علامات القارئ الضمني والصورة الذهنية في نص مسرحية ” بيوت
الأرامل ”.
المبحث الثاني: وجهة النظر الجوالة وبنية الفراغات في نص مسرحية ” بيوت الأرامل”
الفصل الثالث: منطلقات تلقي القارئ الضمني لمسرحية ” الإنسان والسلاح ”.
المبحث الأول: علامات القارئ الضمني والصورة الذهنية في نص مسرحية ”الإنسان
والسلاح ”.
المبحث الثاني: وجهة النظر الجوالة وبنية الفراغات في نص مسرحية ” الإنسان
والسلاح ”.
الفصل الرابع: تلقي القارئ الضمني لمسرحية ” بجماليون”.
المبحث الأول: علامات القارئ الضمني وبنية الفراغات في نص مسرحية ” بجماليون ”
المبحث الثاني: وجهة النظر الجوالة وبنية الفراغات في نص مسرحية ”بجماليون ”.
الخاتمة والنتائج.