Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير الكلمة المنطوقة إلكترونياً (E-WOM) على هلع الشراء في ظل جائحة COVID-19 :
المؤلف
الأغا، نضال أحمد ربيع.
هيئة الاعداد
باحث / نضال أحمد ربيع الأغا
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد البنا
مشرف / مصطفى حمدي مصطفى راضي
مناقش / ناجي محمد فوزي خشبه
مناقش / بهاء الدين مسعد سعد
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
168 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
01/01/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 168

from 168

المستخلص

تناول الباحث في هذه الدراسة تأثير الكلمة المنطوقة إلكترونياً (E-WOM) على هلع الشراء في ظل جائحة COVID-19، وذلك بالتطبيق على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر. ولتجميع البيانات تم تصميم قائمة استقصاء وقام الباحث باستخدام الاستقصاء بعينة كرة الثلج عبر الإنترنت، وإتاحته لجمهور واسع من المشاركين المحتملين، وتم توجيهها إلى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر وتحديدًا بين الفترة من 2-5-2023م حتى الفترة 2-7-2023م، وقد بلغ حجم العينة المختارة 414 مفردة وهي التي خضعت للتحليل الإحصائي. ولتحليل البيانات الأولية للدراسة قام الباحث باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS V.26 لإدخال البيانات الأولية وتحليل فروض الدراسة، وقد استخدم الباحث مُعامل ألفا كرونباخ لحساب مُعامل الثبات، كما استخدم الباحث أيضاً مُعامل ارتباط بيرسون وأسلوب تحليل الانحدار الخطي البسيط واختبار T-Test واختبار أنوفا للتحقق من مدى صحة فروض الدراسة. وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي وجود علاقة ارتباط ذات دلالة إحصائية بين المتغيرات الرئيسية وبعضها البعض والمتمثلة في الكلمة المنطوقة إلكترونياً وهلع الشراء وذلك عند مستوى معنوية (0,01)، كما توصلت نتائج الدراسة الحالية أنه يوجد تأثير معنوي ايجابي لأبعاد الكلمة المنطوقة إلكترونياً (مصدر الكلمة المنطوقة إلكترونياً، مصداقية الكلمة المنطوقة إلكترونياً، حساسية الكلمة المنطوقة إلكترونياً) على هلع الشراء.