Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام اسلوب النمذجة على تعليم مهارة الوثب الطويل لتلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
رفعت، عبدالله محمد.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالله محمد رفعت
مشرف / أحمد محمد عبدالله السيد
مشرف / عبدالقادر السيد مصطفى عوض
مشرف / علاء الدين ابراهيم صالح
الموضوع
اسلوب النمذجة - لتلاميذ المرحلة الابتدائية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
95ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
1/7/2023
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كلية التربية الرياضية بنين - قسـم المناهـج وطـرق الـتـدريـس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 172

from 172

المستخلص

التربية الرياضية المدرسية أحد اهم مجالات النشاط الحركي المنظم الذي يهدف أساسا الي تربية التلاميذ والطلاب صحيا ونفسيا واجتماعيا وهي وسيلة هامه من وسائل تحقيق بعض اهداف العملية التربوية والتعليمية، وانطلاقا من ان التربية الرياضية المدرسية اهم أدوات المنهاج الدراسي في احداث التربية وان درس التربية الرياضية هو الوسيلة الرئيسية للتربية الرياضية المدرسية في الوصول الى هذا الهدف، وباعتبار التربية الرياضية المدرسية جزء من نسيج المدرسة المصرية عموما فان المناخ المدرسي العام يؤثر سلبا او إيجابا في قدرة التربية الرياضية المدرسية على تحقيق او عدم تحقيق مجموعة الأهداف التعليمية والتربوية التي وضعت من اجلها.
يهدف البحث الى علي تأثير استخدام اسلوب النمذجة على تعليم مهارة الوثب الطويل لتلاميذ المرحلة الابتدائية .
فروضالبحث
1. توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي في مهاراة (الوثب الطويل) للمجموعة الضابطة لصالح القياس البعدي.
2. توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي في مهاراة (الوثب الطويل) للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي.
3. توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين نتائج القياسات البعديةللمجموعتين التجريبية والضابطة في مهاراة (الوثب الطويل) لصالح المجموعة التجريبية.
4. توجد فروق دالة إحصائيا في نسب التحسن بين متوسط نتائج القياسيين القبلي والبعدي للمجموعتين التجريبية والضابطة في مهاراة (الوثب الطويل).
منهج البحث
استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك لملائمته لطبيعة هذا البحث ، وقد استعان الباحث بأحدي التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتينمجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة بتطبيق القياسات القبلية والبعدية للمجموعتين.
School physical education is one of the most important areas of organized motor activity, which mainly aims to educate pupils and students healthily, psychologically and socially. The main objective of school physical education is to reach this goal, and considering school physical education is part of the fabric of the Egyptian school in general, the general school climate affects negatively or positively the ability of school physical education to achieve or not achieve the set of educational and educational goals that were set forThe research aims to investigate the effect of using the modeling method on teaching the long jump skill for primary school students.
Search goal:
The research aims to investigate the effect of using the modeling method on teaching the long jump skill for primary school students.
Research hypotheses
1. There are statistically significant differences between the pre and post measurements in the skill (long jump) of the control group in favor of the post measurement.
2. There are statistically significant differences between the pre and post measurements in the skill (long jump) of the experimental group in favor of the post measurement.
3. There are statistically significant differences between the results of the dimensional measurements of the experimental and control groups in the skill (long jump) in favor of the experimental group.
4. There are statistically significant differences in the improvement rates between the average results of the pre and post measurements of the experimental and control groups in the skill (long jump).
Research Methodology
The researcher used the experimental approach due to its suitability to the nature of this research. The researcher used one of the experimental designs, which is the experimental design for two groups, an experimental group and a control group, by applying the pre and post measurements of the two groups.
it.