الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى التعرف على واقع المشاركة المجتمعية لطفل الروضة في ضوء معايير التميز، ولتحقيق ذلك استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي القائم على تصميم شبه التجريبي ذو المجموعتين، واشتملت مجموعة البحث على (30) طفلا من أطفال المرحلة الثانية برياض الأطفال؛ حيث طُبقت عليهم أداة البحث وهي عبارة عن استبيان يطبق على الأطفال في ضوء أبعاد المشاركة المجتمعية (من تصميم الباحثة) تضمن ثلاثة محاور رئيسية؛ وهي: المشاركة المجتمعية في الأسرة – المشاركة المجتمعية في الروضة- المشاركة المجتمعية في المجتمع، بالإضافة إلي مجموعة من الأنشطة الخاصة بالمشاركة المجتمعية لطفل الروضة، وتوصل البحث إلى قصور في المشاركة المجتمعية لطفل الروضة، واقترح البحث برنامج لتفعيل المشاركة المجتمعية لدى أطفال مرحلة رياض الأطفال الكلمات المفتاحية: المشاركة المجتمعية- طفل الروضة – معايير التميز. |