Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج قائم على بعض أنماط التغذية الراجعة في اللغة العربية
لتنمية مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية/
المؤلف
عبد الحميد، دولت جوده نصر.
هيئة الاعداد
باحث / دولت جوده نصر عبد الحميد
مشرف / على عبد المنعم حسين
مشرف / راضى فوزى حنفي
مشرف / صفاء محمد محمود إبراهيم
الموضوع
قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
266 p. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 282

from 282

المستخلص

إجراءات الدراسة:
وقد سارت إجراءات الدراسة وفق الخطوات التالية:
1- إعداد قائمة بمهارات القراءة الجهرية المناسبة لتلاميذ الصف الخامس.
2- إعداد اختبار مناسب للقراءة الجهرية لطلاب الصف الخامس.
3- إعداد بطاقة ملاحظة لمهارات القراءة الجهرية المناسبة لطلاب الصف الخامس.
4- إعداد برنامج يعتمد على بعض أنواع التغذية الراجعة، من خلال: (تحديد أهدافه، وأسسه، ووصف محتواه).
5- إعداد دليل المعلم .
6- إعداد كتاب الطالب .
7- اختيار عينة من الدراسة الأساسية عددها (60) تلميذاً من تلاميذ الصف الخامس من إحدى المدارس التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية، وتقسيمهم إلى مجموعتين (ضابطة وتجريبية).
8- التطبيق القبلي لاختبار القراءة الجهرية وبطاقة الملاحظة على المجموعتين الضابطة والتجريبية.
9-التدريس باستخدام البرنامج بالاعتماد على بعض أوضاع التغذية الراجعة.
10- التطبيق البعدي للاختبار وبطاقة الملاحظات على المجموعتين التجريبية والضابطة.