الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعتمد معظم الموادالأكاديميةعلى القراءةوالحساب بشكل كلى أوجزئي، حيث مثلا لقراءة الخطوةالأولى، لتعليم كافةالمناهج الدراسيةوتنميةالفهم القرائي، وثم بعد ذلك يأتي الحساب لتعلم وفهم جميع العمليات الحسابيةواستخدمهافى حياته الدراسيةوالعملية، لذلك استقطب صعوبات تعلم القراءةوالحساب درجةعاليةمنالاهتمام فى مجال التربيةالخاصة، كماحظوا بالقدرا لأوسع نسبيبامنالبحث العلمي لذلك هدفت الباحثةالحاليةإلى تناول فئة صعوبات تعلم قراءةوالحساب بالدراسةوالبحث، وأعدد برنامج تدريبي لتحسين العمليات المعرفة من خلال تفعيل العمليات المعرفيةعندPASS(التخطيط_التاني_التتابع_الانتباه)والتحقق من فعاليةالبرنامج Most of academic subjects depend on reading and arithmetic basically or partly. Reading is the first step to learn the methodical education and improving reading comprehension. The second step is arithmetic and the ability to learn and understand all of arithmetic process and how we can use it in our educational and practical path. So searcher is aimed to study special categories of learning disabilities (reading and arithmetic disabilities), and design a training program for enhancing this abilities by activation cognitive abilities used in PASS Model (planning- attention- simultaneous- successive). |