الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تستهدف الدراسة التعرف على مهارات التربية الإعلامية الرقمية لدى طلاب المرحلة الإعدادية (عينة الدراسة التجريبية) وقياس مستواهم بعد تعرضهم لبرنامج مقترح لتنمية المهارات لديهم. وتُعَدُّ هذه الدراسة من الدراسات التجريبية، واستخدمت الدراسة منهج شبه التجريبي، وطُبِقت الدراسة على عينة قوامها (72) مفردة، مقسمة على مجموعتين إحداهما تجريبية وبلغ عدد مفرداتها (36) مفردة، والأخرى ضابطة وبلغ عدد مفرداتها (36) مفردة من طلاب المرحلة الإعدادية واعتمدت الدراسة في جمع المعلومات على مقياس مهارات التربية الإعلامية الرقمية، اختبار معرفي لمهارات التربية الإعلامية الرقمية، وبرنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات التربية الإعلامية الرقمية. |