الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ”إن الأشغال الفنية تختلف عن أنواع الحرف والصناعات, حيث تهتم بالشكل الجمالي لمنتجاتها فهي وإن كانت تؤدي وظائف لخدمة الحياة اليومية فإنها في الوقت نفسه تحقق قيما شكلية تشكيلية تتسم بالابتكار تثري الفن والثقافة الفنية وتيسر عملية التربية الفنية للجميع, والأشغال الفنية بالنسبة لمعلم التربية الفنية أداة طيعة جدا للتدريس بسبب جهدها الواسع العريض حيث تقرب الهوة التي توجد في أذهان الناس والتلاميذ بين الفنون الجميلة والفنون التطبيقية وتمكن التلميذ والطالب من أن يخلق ويبدع إنتاجا فنيا جيدا ناجحا ومفيدا يبعث السرور والفخر وعن طريقها يمكن لمعلم التربية الفنية أن يشرك التلاميذ في إنتاج أعمال فنية لا حدود لها تنمي فيهم روح التنافس الخلاق وتساعدهم في التعود على القيم الخلقية كالتعاون والإيثار وتربط بين خبرات المواد المختلفة وتؤكدها والأشغال الفنية تمنح فرص البحث والتجريب في معالجة الخامات والمواد البيئية المتوافرة مستقلة أو مؤلفة مع بعض الخامات الأخرى المناسبة لإخراج وحدات ذات طابع متميز. تناولت الدارسة الأشغال الفنية باستخدام تصميمات مستوحاه من الفن الجديد والوقوف على أهم الخامات الفنية، وذلك بالتحليل والصياغة وتوظيف المفردات التصميمية المستلهمة من الفن الإسلامي والطبيعة والتراث بشكل مبتكر ومناسب لمقوماتها الفنية والجمالية في إثراء المشغولة الفنية لتتسم بالأصالة والمعاصرة كأحد مجالات التربية الفنية الذي يتجلى فيه الإحساس بالجمال بشقيه الذاتي والموضوعي لإخراج أعمال فنية مبتكرة. |