الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف علي العلاقة بين الخرس الزواجي، وإدمان الإنترنت، والتوافق النفسي لدي معلمي التعليم العام، والتعرف علي الفروق في تلك المتغيرات التي تعزي لمتغير النوع ( ذكور – إناث )، والتعرف علي إمكانية التنبؤ بالخرس الزواجي من إجمالي درجات إدمان الإنترنت والتوافق النفسي. وتكونت العينة من (400) معلماً ومعلمةً (50 ذكور، 350 إناث) في مختلف المراحل التعليمية بمدارس محافظة السويس، وتم استخدام مقياس الخرس الزواجي من إعداد الباحثة، ومقياس إدمان الإنترنت من إعداد حسام الدين عزب (2016) ، ومقياس التوافق النفسي من إعداد زينب شقير (2003). وأظهرت النتائج علاقة موجبة بين الخرس الزواجي وإدمان الإنترنت، وعلاقة سالبة بين الخرس الزواجي والتوافق النفسي لدى عينة الدراسة، كما اتضح عدم ظهور فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكوروالإناث علي مقاييس الخرس الزواجي _ إدمان الإنترنت _ التوافق النفسي لدي معلمي التعليم العام. كما أشارت النتائج إلي إمكانية التنبؤ بالخرس الزواجي من إجمالي درجات إدمان الإنترنت _ والتوافق النفسي. وانتهت الدراسة إلى بعض التوصيات . |