Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير أبعاد التسويق التفاعلي على تحقيق الميزة التنافسية :
المؤلف
زارع، عبدالرحمن عبدالحي سيد احمد.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالرحمن عبدالحي سيد احمد زارع
مشرف / منى إبراهيم الدكروري محمد
مناقش / منى محمد سيد إبراهيم
مناقش / أحمد محمود عبدالله
الموضوع
إدارة الأعمال. التسويق.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (140 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 140

from 140

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى قياس تأثير أبعاد التسويق التفاعلي على تحقيق الميزة التنافسية بالتطبيـق على عملاء البريد المصري، وتم جمع البيانات من 365 مفردة من عملاء البريد المصري، وتم استخدام (الإحصاء الوصفي، تحليل التباين في اتجاه واحد، معامل ارتباط بيرسون، تحليل الانحدار المتعدد) في تحليل البيانات. وتوصلت الدراسة إلى وجود إرتباط معنوي إيجابي لكل من الثقة، الالتزام، التفاعل، التواصل، الاتصالات ثنائية الاتجاه، جودة الخدمة على الميزة التنافسي، كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي لكل من الثقة والالتزام والتواصل والاتصالات ثنائية الاتجاه على الميزة التنافسية، كما توصلت الدراسة إلى عدم وجود تأثير معنوي لكل من التفاعل وجودة الخدمة على الميزة التنافسية، كما توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق معنوية بين آراء مفردات العينة حول بعض أبعاد التسويق التفاعلي والميزة التنافسية وفقًا لكل من النوع والعمر والحالة الاجتماعية والدخل الشهري ومستوى التعليم ومحل الاقامة. وتوصلت الدراسة إلى وجود إرتباط معنوي إيجابي لكل من الثقة، الالتزام، التفاعل، التواصل، الاتصالات ثنائية الاتجاه، جودة الخدمة على الميزة التنافسية، كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي لكل من الثقة والالتزام والتواصل والاتصالات ثنائية الاتجاه على الميزة التنافسية، كما توصلت الدراسة إلى عدم وجود تأثير معنوي لكل من التفاعل وجودة الخدمة على الميزة التنافسية، كما توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق معنوية بين آراء مفردات العينة حول بعض أبعاد التسويق التفاعلي والميزة التنافسية وفقًا لكل من النوع والعمر والحالة الاجتماعية والدخل الشهري ومستوى التعليم ومحل الاقامة.