الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى بحث العلاقة بين الصمود الأكاديمي وكل من توجهات الهدف والدافعية العقلية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي لتحقيق أهداف الدراسة، وتكونت عينة الدراسة الأساسية من (100) من طلاب المرحلة الاعدادية (60) من الاناث، و(40) من الذكور بمدرسة رمسيس بمحافظة الجيزة ، ولتحقيق أهداف الدراسة قامت الباحثة باستخدام الادوات التالية: مقياس الصمود الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية، ومقياس توجهات الهدف لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية، ومقياس كاليفورنيا للدافعية العقلية، وبعد استخدام معامل ارتباط بيرسون والمتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية وتوصلت الدراسة للنتائج التالية: وجود علاقة بين الصمود الأكاديمي وكل من توجهات الهدف والدافعية العقلية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . الكلمات المفتاحية :الصمود الأكاديمي- توجهات الهدف- الدافعية العقلية. |