Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج لتنمية حس الرياضيات في ضوء النظرية البنائية لدى اطفال الرياض /
المؤلف
بكر، مروة هلال احمد.
هيئة الاعداد
باحث / مروة هلال احمد بكر
مشرف / محمد متولي قنديل
مشرف / يوسف الحسيني الامام
مناقش / راندا مصطفى الديب
الموضوع
رياض الاطفال. مدارس الحضانة - مصر. الرياضيات - تعليم وتدريس. الرياضيات - طرق التدريس. تعليم الاطفال - مصر.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
160 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
18/10/2023
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - رياض الاطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 177

from 177

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية دراسة فاعلية برنامج لتنمية حس الرياضيات في ضوء النظرية البنائية لدى اطفال الرياض. تكونت عينة الدراسة من (60) طفلاً وطفلة من رياض الاطفال تتراوح اعمارهم بين (5-6) سنوات تم توزيعهم على مجموعتين : تجريبية ومقارنة كل منهما تتكون من (30) طفلاً وطفلة خضعت المجموعة التجريبية للمعالجة المقترحة (برنامج لتنمية حس الرياضيات في ضوء النظرية البنائية) لمدة شهرين ونصف. تم تطوير اختبار حس الرياضيات لدى اطفال الروضة وتم تطبيقه قبلياًّ وبعدياًّ على عينة الدراسة (اطفال المجموعتين) كما تم جمع ملاحظات وبيانات نوعية اثناء تطبيق البرنامج. وكشف تحليل البيانات باستخدام اختبار t-test ومربع إيتا عن تفوق اطفال المجموعة التجريبية على اختبار حس الرياضيات مقارنة باطفال مجموعة المقارنة، كما كشف تحليل البيانات النوعية عن انماط للتغير في مهارات حس الرياضيات الفرعية لدى الاطفال.