Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر الترويج الإلكترونى فى تحقيق الميزة التنافسية :
المؤلف
الشيخ، يارا رمضان محروس.
هيئة الاعداد
باحث / يارا رمضان محروس الشيخ
مشرف / امجد حامد عمارة
مناقش / عمار فتحى موسى
مناقش / يارا محمد عبد الواحد
الموضوع
الادارة.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
103 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
15/10/2023
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التجارة - إدارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 117

from 117

المستخلص

يتمثل الهدف الرئيسى لهذه الدراسة فى معرفة أثر الترويج الإلكترونى فى تحقيق الميزة التنافسية وذلك بالتطبيق على المستشفيات الخاصة بمحافظة المنوفية، وإعتمدت الباحثة في هذه الدراسة على البيانات الأولية التى حصل عليها من المستشفيات محل الدراسة وكذلك إعتمدت الباحثة على تصميم قائمة الإستقصاء, وتم تصميم قائمة الإستقصاء, مكونة من ثلاث أقسام، حيث إشتمل القسم الأول على بيانات المتغير الأول بالدراسة والذى يتمثل فى الترويج الإلكترونى ، بينما إشتمل الجزء الثانى على الأسئلة الخاصة بالمتغير التابع بالدراسة والذى يتمثل فى الميزة التنافسية، بينما كان القسم الثالث متمثل فى الأسئلة الخاصة بالمتغيرات الديموجرافية الخاصة بالعملاء المترددين على المستشفيات محل الدراسة, كما اعتمدت الباحثة فى الحصول على البيانات الخاصة بالدراسة إنشاء وتصميم رابط خاص بقائمة الاستقصاء على شبكة الإنترنت اعتماداً على خدمة جوجل فورم وذلك لنتمكن من بعض الفئات المستهدفة / المستقصي منهم الإجابة علي قائمة الإستقصاء , حيث تم توزيع استمارات الإستقصاء علي المستقصي منهم وإلكترونيا
وتم القيام بالتحليل الإحصائى للبيانات لإختبار صحة فروض الدراسة ، وفى ضوء إختبارات الفروض تم التوصل إلى مجموعة من النتائج تمثلت فى وجود علاقة ارتباط جوهرية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد الترويج الإلكترونى الميزة التنافسية بالتطبيق على المستشفيات الخاصة بمحافظة المنوفية ،وكذلك توصلت الدراسة إلى وجود تأثير ذات دلالة معنوية للاعلان الإلكترونى كاحدعناصر الترويج الالكترونى على الميزة التنافسية للمستشفيات الخاصة بمحافظة المنوفية محل الدراسة ، كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير ذات دلالة معنوية تنشيط المبيعات الإلكترونية كاحدعناصر الترويج الالكترونى على الميزة التنافسية للمستشفيات الخاصة بمحافظة المنوفية محل الدراسة .
وأخيراً توصلت الدراسة إلى لا يوجد تأثير ذات دلالة معنوية تنشيط المبيعات الإلكترونية على الميزة التنافسية للمستشفيات الخاصة بمحافظة المنوفية محل الدراسة ” وقبول الفرض البديل ” يوجد تأثير ذات دلالة معنوية تنشيط المبيعات الإلكترونية على الميزة التنافسية للمستشفيات الخاصة بمحافظة المنوفية محل الدراسة ”
وفى إطار هذه النتائج تم التوصل إلى عدد من التوصيات من أهمها تحسين مستوى العلاقات العامة الإلكترونية ، وزيادة نشر الوعى لأهمية الترويج الإلكترونى ،وإطلاق المستشفيات الخاضعة للدراسة لحملات ترويجية عبر الانترنت، وضرورة إهتمام المستشفيات الخاضعة للدراسة بعملية الترويج الالكتروني.