Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توسيط الاتجاه نحو العلامة في العلاقة بين عصرية العلامة وارتباط العميل عبر وسائل التواصل الاجتماعي :
المؤلف
البيومي، سارة أحمد عبدالله.
هيئة الاعداد
باحث / سارة أحمد عبدالله البيومي
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد
مشرف / الشيماء الدسوقي المشد
مناقش / تامر إبراهيم عشري
مناقش / سنية محمد أحمد سبع
الموضوع
ادارة الأعمال.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
151 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
01/01/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 151

from 151

المستخلص

هدف الدراسة: سعت الدراسة إلى دراسة التأثير المباشر لأبعاد لعصرية العلامة على أبعاد ارتباط العميل بالعلامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واختبار ما إذا كان الاتجاه نحو العلامة يتوسط العلاقة بين عصرية العلامة وارتباط العميل بالعلامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. منهجية الدراسة: اعتمدت الدراسة على أسلوب نموذج المعادلة الهيكلية لاختبار أثر أبعاد عصرية العلامة على ارتباط العميل بالعلامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتأثير الغير مباشر للاتجاه نحو العلامة على العلاقة بين عصرية العلامة والارتباط بالعلامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واستخدام أسلوب مان ويتني وكروسكال واليس للتعرف على مدى وجود فروق بين تصورات مفردات العينة حول متغيرات الدراسة وتم الاعتماد على برنامجي SPSS، AMOS v.22 لاختبار فروض الدراسة. البيانات وعينة الدراسة: اعتمدت الدراسة على استمارة استقصاء لجمع البيانات عن متغيرات الدراسة من عينة قوامها 398 مفردة من مستخدمي الهواتف الذكية في مصر. تم جمعها من خلال وضع القائمة على وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة من يناير إلى ابريل 2023. نتائج الدراسة: لقد أوضحت نتائج الدراسة وجود أثر إيجابي لبعض أبعاد عصرية العلامة المتمثلة في (سهولة الاستخدام، والمكانة العالية) على الاتجاه نحو العلامة تأثير إيجابي للأبعاد (سهولة الاستخدام، والمكانة العالية، والمفهوم الشخصي للعصرية) على ارتباط العميل بالعلامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بينما لا تؤثر الاعتمادية والأصلية، كما أوضحت أن الاتجاه نحو العلامة يتوسط جزئيًا العلاقة بين عصرية العلامة وارتباط العميل بالعلامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ووجود اختلاف بين إدراك مفردات العينة لمتغيرات الدراسة وفقا للمتغيرات الديموغرافية المتمثلة في (النوع، الدخل، المؤهل، العمر). الخاتمة: انتهت الدراسة إلى تقديم مجموعة من التوصيات لمديري التسويق بالشركات المختلفة؛ بغرض الاهتمام بموضوع عصرية العلامة وارتباط العميل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لما له من أهمية كبيرة في الآونة الأخيرة نتيجة تزايد دور التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي في العملية التسويقية؛ لذا وجب على المسوقين اقتناص هذه الفرصة لبناء علامات عصرية والعمل على زيادة تفاعل العملاء معها على وسائل التواصل الاجتماعي لتكوين اتجاهات إيجابية لديهم مما يزيد من ارتباطهم بالعلامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لما له من آثار إيجابية.