Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العوامل المؤثرة على مديري محتوى
صفحات القنوات التلفزيونية المصرية
على مواقع التواصل الاجتماعي /
المؤلف
كمال, آلاء إسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / آلاء إسماعيل كمال
مشرف / ندية القاضي
مناقش / عبد العزيز السيد
مناقش / محمود إسماعيل
الموضوع
وسائل الإعلام.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
246 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
27/5/2023
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الآداب - قسم الإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 246

from 246

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على العوامل التي تؤثر على الإداريين وانعكاساتها على أدائهم أثناء أداء عملهم على صفحات القنوات التليفزيونية المصرية على وسائل التواصل الاجتماعي.
اتبعت الدراسة منهج البحث. وقد قامت الباحثة بما يلي دراسة ميدانية تكون مجتمع الدراسة من جميع المشرفين على صفحات الحكومة المصرية والقنوات الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي من كافة التخصصات والمجلات المهنية. وبلغت عينة الدراسة 100 شخص وتم توزيع استمارة الاستبيان إلكترونيا من خلال إرسال الرابط للمستجيبين عبر الفيسبوك، وكذلك من خلال تطبيق الواتساب.
وكانت أهم نتائج الدراسة كما يلي:
1- لم يتم إثبات صحة الفرضية الأولى، حيث خلصت الدراسة إلى عدم وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين مدى رضا الإداريين عن السياسة الإعلامية للقناة وملكية صفحات القنوات التلفزيونية التي يعملون بها. .
2- لم يتم إثبات صحة الفرضية الثانية حيث تبين عدم وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الرضا الوظيفي عن أداء المشرفين وملكية صفحات القنوات التلفزيونية التي يعملون بها.
تم إثبات صحة الفرضية الثالثة للدراسة جزئياً، وذلك لوجود فروق ذات دلالة إحصائية في تقييم مستوى الرضا الوظيفي للإداريين حسب العمر وسنوات الخبرة، بينما لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التقييم. مستوى الرضا الوظيفي للمسؤولين حسب المستوى التعليمي.