Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الإستفادة من الإنتقالات المقامية عند احمد فؤاد حسن في تدريس الصولفيج والغناء العربي /
المؤلف
احمد، احمد صلاح معوض.
هيئة الاعداد
باحث / احمد صلاح معوض احمد
مشرف / أحمد عبدالرحمن أبوالمواهب جاد بدر الدين
مشرف / رحاب الشربينى الشربينى على
مناقش / أمل صلاح توفيق حسب الله
مناقش / صلاح محمد عبدالله السيد
الموضوع
الموسيقى العربية. الغناء العربي. الموسيقى. الصولفيج - تدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (285 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية موسيقية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - التربية الموسيقية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 285

from 285

المستخلص

يهدف التعليم التربوي في مجال الموسيقي إلي النهوض بالمستوي الفني والعلمي الجيد للطالب المتخصص، فمادة الصولفيج والغناء العربي تعد أساساً لكل العلوم الموسيقية والتي يجب أن تُنمي عند الطالب منذ دراستة وقد لاحظ الباحث ذلك من خلال الإستماع إلي مؤلفات أحمد فؤاد حسن الموسيقية أن له أسلوب خاص في تعدد الإنتقالات المقامية في مؤلفاتة الموسيقية والتي من خلالها يمكن التمييز بين الأجناس والمقامات الموسيقية، لذا رأي الباحث أهمية الإستفادة من مؤلفاته الموسيقية بتناولها للدراسة والتحليل وإقتراح تمارين صولفائية مستنبطة من مؤلفاته الموسيقية لرفع مستوي أداء الطالب في مادة الصولفيج والغناء العربي. تكمن أهمية البحث في الإستفادة من أسلوب أحمد فؤاد حسن في التعامل مع الإنتقالات المقامية وإبتكار تمارين صولفائية مستنبطة من مؤلفاته الموسيقية تساعد في رفع مستوي أداء الطلاب في مقرر مادة الصولفيج والغناء العربي وزيادة خبرة الطلاب في أداء الإنتقالات المقامية والوصول إلي مستوي غنائي جيد. يتبع البحث المنهج الوصفي تحليل محتوي وهو الذي يحاول الإجابة على الظاهرة موضوع البحث ويشمل تحليل بياناتها وبيان العلاقة بين مكوناتها.