الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية التعرف إلى طبيعة قيم السلام الاجتماعي، والكشف عن التكامل بين الأسرة والمدرسة في تنمية بعض قيم السلام الاجتماعي لدى طلاب الثانوية العامة، ومن ثم وضع تصور مقترح لتحقيق هذا التكامل ، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واعتمدت على أداة الاستبيان التى تكونت من محورين. وقامت الباحثة بالكشف عن واقع التكامل بين الأسرة والمدرسة الثانوي العامة في تنمية بعض قيم السلام الاجتماعي، وأوضحت نتائج الدراسة الميدانية أن هناك قصور وضعف فى التواصل والتعاون المشترك بين الأسرة والمدرسة، وهناك إهمال لبعض الأنشطة الترفيهية والأنشطة المرتبطة بتنمية المهارت الحياتية الاجتماعية، وتم وضع آليات لتفعيل التصور المقترح لتحقيق التكامل بين الأسرة والمدرسة في تنمية بعض قيم السلام الاجتماعي لدى طلاب الثانوية العامة. |