Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبي قائم علي التكامل الحسي لتحسين الذاكرة العاملة لدي تلاميذ الشلل الدماغي :
المؤلف
عمار، إنجي عادل أنور محمد .
هيئة الاعداد
باحث / إنجي عادل أنور محمد عمار
مشرف / محمد عبد السلام غنيم
مشرف / محمد السيد عبد المعطي
مشرف / محمد السيد عبد المعطي
مشرف / محمد السيد عبد المعطي
الموضوع
علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
2022
عدد الصفحات
144 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 150

from 150

المستخلص

هدفت الدراسة إلي إعداد برنامج تدريبي قائم علي التكامل الحسي لتحسين الذاكرة العاملة لتلاميذ الشلل الدماغي ، ولقد تكونت العينة من (2) حالتين من تلاميذ الشلل الدماغي البسيط في المرحلة الأبتدائية ممن تتراوح أعمارهم من (9:7) عاماً ، وتم استخدام اختبار ستانفورد بينيه للذكاء ( الصورة الخامسة) ، استمارة المقابلة الأساسية لتلاميذ الشلل الدماغي ( إعداد الباحثة ) ، مقياس الذاكرة العاملة ( إعداد الباحثة ) ، برنامج تدريبى لتكامل الحسي لتحسين الذاكرة العاملة ( اللفظية، البصرية المكانية ) (إعداد الباحثة ) ، وقد توصلت نتائج الدراسة إلي وجود تحسن بين القياسين القبلي والبعدي علي مقياس الذاكرة العاملة لدي الحالتين من تلاميذ الشلل الدماغي لصالح القياس البعدي ، فاعلية البرنامج التدريبي القائم علي التكامل الحسي في تحسين الذاكرة العاملة لتلاميذ الشلل الدماغي .