الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحتوى الدراسة على مقدمة وخمسة فصول بحثية : المقدمة : وهى مقدمة عامة للتعريف بالموضوع البحثى . الفصل الأول : الإطار النظرى والمنهجى للدراسة ويتضمن : موضوع الدراسة وأهميته ، أهداف الدراسة ، تساؤلات الدراسة ، الدراسات السابقة ، المصطلحات والمفاهيم المرتبطة بالدراسة ، الإجراءات المنهجية للدراسة ، التوجه النظرى للدراسة . الفصل الثانى : ماهية وخصائص مواقع التواصل الإجتماعى ويتضمن : مفهوم مواقع التواصل الإجتماعى ، نشأة الشبكات الإجتماعية ، أشكال مواقع التواصل الإجتماعى ، أبرزمواقع التواصل الإجتماعى ، متغيرات مواقع التواصل الإجتماعى ، علاقة الشبكات الإجتماعية بعلم الإجتماع ، خصائص مواقع التواصل الإجتماعى ، خدمات مواقع التواصل الإجتماعى ، إيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الإجتماعى ، المخاطر الأمنية من إستخدام مواقع التواصل الإجتماعى . الفصل الثالث : الحملات الإنتخابية وتوجيه الرأى العام ويتضمن : مفهوم الرأى العام ، ماهية الرأى العام الإلكترونى ، طرق قياس الرأى العام الإلكترونى ، خصائص الرأى العام ، أساليب تغيير الرأى العام ، العوامل المؤثرة فى تشكيل إتجاهات الرأى العام ، مفهوم الحملة الإنتخابية ، مبادئ الحملات الإنتخابية ، سمات الحملة الإنتخابية ، عناصر الحملة الإنتخابية ، إستراتيجيات الحملة الإنتخابية ، تأثير الحملة الإنتخابية على الجمهور ، عوامل نجاح الحملات الإنتخابية ، دور وسائل الإعلام فى تغطية الإنتخابات ، ماهية الحملات الإلكترونية ، أهداف الحملات الإلكترونية . الفصل الرابع : الإعلام الرقمى وإتجاهات الشباب ويتضمن : مفهوم الشباب ، لماذا يميل الشباب لإستخدام شبكة الإنترنت ؟ ، الإعلام الرقمى وعلاقته بالشباب ، الشباب والمشاركة السياسية ، دورالشباب فى المشاركة السياسية ، معوقات المشاركة السياسية للشباب ، مفهوم المشاركة السياسية ، مستويات المشاركة السياسية ، أشكال المشاركة السياسية ، أهمية المشاركة السياسية ، خصائص المشاركة السياسية ، الأسباب الدافعة للمشاركة السياسية ، العوامل المؤثرة فى المشاركة السياسية ، التصويت والمشاركة السياسية ، العلاقة بين التسويق السياسى والمشاركة السياسية ، العلاقة بين النظام السياسي والإعلام ، تأثير الإعلام على المشاركة السياسية . الفصل الخامس : الدراسة الميدانية وتتضمن : تحليل الدراسة الميدانية ، نتائج الدراسة الميدانية ، توصيات الدراسة. |