Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور المزيج التوزيعي في تحقيق الميزة التنافسية في ظل التحول الرقمي :
المؤلف
عبدالعزيز، مصطفي محمود السيد.
هيئة الاعداد
باحث / مصطفي محمود السيد عبدالعزيز
مشرف / على يونس إبراهيم سيد
مناقش / أحمد محمد السيد غنيم
مناقش / حسين مصيلحى سيد
الموضوع
إدارة الأعمال. التحول الرقمى.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (135 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 135

from 135

المستخلص

استهدف هذا البحث بيان دور المزيج التوزيعي فى تحقيق الميزة التنافسية فى ظل التحول الرقمي (دراسة تطبيقية على الشركات العاملة بالمنطقة الصناعية بمدينة جمصة)، وبلغ حجم مجتمع البحث (5000) مفردة، وتم أخد عينة عشوائية قدرها (357) مفرده. واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات البحث، والتي تُمثل متغيرات المزيج التوزيعي (متغير مستقل) الميزة التنافسية فى ظل التحول الرقمي (متغير تابع) واستخدم الباحث معامل ألفا (Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الصدق والثبات، بينما استخدم كلاً من معامل الارتباط لبيرسون وأسلوب تحليل الانحدار المتعدد المتدرج للتحقق من صحة فروض البحث. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج تمثلت في وجود علاقة ارتباط ذات دلالة معنوية بين ابعاد المزيج التوزيعي، والميزة التنافسية فى ظل التحول الرقمي عند مستوى دلالة معنوية (0.05)، ووجود تأثير ذو دلالة معنوية لكل من أبعاد المزيج التوزيعي على الميزة التنافسية فى ظل التحول الرقمي، عند مستوى دلالة معنوية (0.05).