الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف هذا البحث بيان دور المزيج التوزيعي فى تحقيق الميزة التنافسية فى ظل التحول الرقمي (دراسة تطبيقية على الشركات العاملة بالمنطقة الصناعية بمدينة جمصة)، وبلغ حجم مجتمع البحث (5000) مفردة، وتم أخد عينة عشوائية قدرها (357) مفرده. واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات البحث، والتي تُمثل متغيرات المزيج التوزيعي (متغير مستقل) الميزة التنافسية فى ظل التحول الرقمي (متغير تابع) واستخدم الباحث معامل ألفا (Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الصدق والثبات، بينما استخدم كلاً من معامل الارتباط لبيرسون وأسلوب تحليل الانحدار المتعدد المتدرج للتحقق من صحة فروض البحث. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج تمثلت في وجود علاقة ارتباط ذات دلالة معنوية بين ابعاد المزيج التوزيعي، والميزة التنافسية فى ظل التحول الرقمي عند مستوى دلالة معنوية (0.05)، ووجود تأثير ذو دلالة معنوية لكل من أبعاد المزيج التوزيعي على الميزة التنافسية فى ظل التحول الرقمي، عند مستوى دلالة معنوية (0.05). |