الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على واقع تطبيق المزيج التسويقي لخدمات الأندية الرياضية بمحافظة الدقهلية. استخدمت الباحثة المنهج الوصفي (الأسلوب المسحي) بخطواته وإجراءاته، قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية، وبلغ حجم العينة التي طبق عليها الاستبيان (295) فرداً من مجالس الإدارات ومديري وإداري الأنشطة بالإدارات المختلفة بالأندية الرياضية بمحافظة الدقهلية وتم استبعاد (19) استمارة لعدم استيفائها شروط التطبيق والتسرب من عينة البحث، وبذلك بلغ حجم العينة (276) فرداً، وأظهرت النتائج يقدم النادي خدمات رياضية هدفها إشباع حاجات ورغبات المستهلكين، ويقدم النادي الخدمة الرياضية بمظهر يجذب انتباه المستهلكين ولا توجد فروق بين متوسطات درجات عينة البحث في المزيج التسويقي لخدمات الأندية الرياضية بمحاوره لـ(المستوى الوظيفي)، ولا يوجد تباين غير دالة إحصائيًا في متغير المزيج التسويقي بالأندية الرياضية بمحافظة الدقهلية. وتوصي الباحثة بالآتي وضع ميزانية خاصة بتسويق الأنشطة الرياضية بجميع الأندية الرياضية بمحافظة الدقهلية. الاهتمام بتدريب وتأهيل العاملين بالأندية الرياضية واستقطاب أفضل الخبرات في مجال التسويق الرياضي.ضرورة مراعاة المزيج المناسب عند بناء استراتيجيات التسويق الخاصة بالأندية الرياضية بمحافظة الدقهلية. ضرورة اهتمام مديري التسويق بدراسة البيئة الداخلية والخارجية للمؤسسة الرياضية، وذلك لصياغة المزيج التسويقي المناسب للخدمات الرياضية المقدمة بالأندية الرياضية بمحافظة الدقهلية. |