Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير التدريب الوظيفي بالحبال المطاطة علي تحسين القدرة العضلية لمركز الجسم
والأطراف وأداء مهارات الكب /
المؤلف
أحمد، رحاب أحمد سيد.
هيئة الاعداد
مشرف / رحاب أحمد سيد أحمد
مشرف / هديات أحمد حسنين
مشرف / مرفت محمد أحمد الطوانسي
مناقش / مرفت محمد سالم
مناقش / هويدا فتحي السيد محمد
الموضوع
التدريب الرياضي. الجمباز - تدريب.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
40،64 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
27/8/2022
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنات - تدريب التمرينات الايقاعية والجمباز الفني
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 160

from 160

المستخلص

أهداف البحث:
يهدف هذا البحث إلي تحسين مهارات الكب علي بعض أجهزة الجمباز من خلال وضع برنامج تدريبي بإستخدام تدريبات الحبال المطاطة ( Bungee ) للتعرف علي مدي تأثيرة علي :
1. القدرة العضلية والمتمثلة في (عضلات مركز الجسم والتكثلة في القدرة العضلية لعضلات البطن والظهر والأطراف المتمثلة فين القدرة العضلية لعضلات الذراعين والرجلين ).
2. تحسين مستوي الأداء المهاري لبعض المهارات التي تتم بالثني مع المد الفجائي (الكب ) علي بعض أجهزة الجمباز المختلفة والمتمثلة في مهارة الدحرجة الخلفية وصولا للوقوف علي اليدين علي جهاز الحركات الأرضية والدحرجة الخلفية علي الكتف علي جهاز عارضة التوازن ومهارة الطلوع بالكب كبداية ومهارة المرجحة السفلية بين البارين كنهاية علي جهاز العارضتان مختلفتا الارتفاع
فروض البحث:
1. توجد فروق داله إحصائياً بين القياس القبلي والبعدي فى المتغيرات البدنية المتمثلة فى ( القدرة العضلية لمركز الجسم و الأطراف ) لصالح القياس البعدي.
2. توجد فروق داله إحصائياً بين القياس القبلي والبعدي فى مستوي الأداء لبعض مهارات الكب علي بعض أجهزة الجمباز ولصالح القياس البعدي .
خطة وإجراءات الدراسة الأساسية
أولاً: منهج البحث
استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام أحد تصميماته وهو ( القياس القبلي – القياس البعدي ) للمجموعة التجريبية الواحدة وذلك لملائمته لتطبيق الدراسة.
ثانياً: عينة البحث :
أ- مجتمع البحث طالبات الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية للبنات – جامعة حلوان للعام الجامعي 2021 / 2022 والبالغ عددهن (52) طالبة
ب- عينة البحث طالبات تخصص الجمباز الفني وقد تم اختيارهن بالطريقة العمدية العشوائية وعددهن ( 26 طالبة ) بنسبة ( 50 % ) من المجتمع الأصلي وتم استبعاد الآتي:
عدد ( 2 ) طالبة لم يلتزمن بأخذ القياسات
تم اختيار عدد ( 12 ) طالبة عشوائيا كعينة إستطلاعية ولإجراء المعاملات العلمية للإختبارات عليهن.
وبذلك أصبحت العينة الأساسية للبحث ( 12) طالبة