Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح بالتعليم المتمايز لتنمية المهارات الابداعية فى التعبير الفني لدى طلاب المرحلة الاعدادية بدولة العراق =
المؤلف
محمد، علي طعمة عبدالله،
هيئة الاعداد
باحث / علي طعمة عبدالله محمد
مشرف / إيهاب أديب كامل حنين
مشرف / أيمن نبيه سعد الله
مشرف / أيمن نبيه سعد الله
الموضوع
التربية الفنيه - مناهج وطرق تدريس. التعبير الفنى. العراق.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
5 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الفنية - علوم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 287

from 287

المستخلص

أهداف البحث :
1 ـ فاعلية برنامج مقترح بالتعليم المتمايز لتنمية المهارات الابداعية فى التعبير الفني لدى طلاب المرحلة الاعدادية بدولة العراق .
2ـ الكشف عن أدوار التعليم المتمايز في تنمية المهارات الابداعية في التعبير الفني فى العملية التعليمية بشكل عام و في تدريس التربية الفنية بشكل خاص.
منهجية البحث:
يتبع البحث المنهج (الوصفي التحليلي) عند دراسة وتحليل الأطار النظري للبحث، و(المنهج شبه التجريبي) في تطبيق تجربة البحث.
تعتمد دروس البرنامج المقترح على التعبير الفني وتشمل موعينة البحث :
عينة قصدية متمثلة للمجتمع الأصلي لطلاب المرحلة الاعدادية (الخامس الإعدادي) (من 16-17 سنة) وعددهم (25) طالب وطالبة وقد تم اختيار هذه العينة نظراً لمكان عمل الباحث كمعلم تربية فنية في مدرسة اعدادية الامجاد بدولة العراق .
(مجال التطبيق العملى – التعبير الفني)
نتائج الدراسة
مضوعات من التراث العراقي.
نتائج الدراسة :
1- يمكن تصميم فاعلية برنامج مقترح بالتعليم المتمايز لتنمية المهارات الابداعية فى التعبير الفني لدى طلاب المرحلة الاعدادية بدولة العراق .
2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مستويات الإنتاج الفني (التعبير الفني) لطلاب المرحلة الإعدادية لدولة العراق قبل وبعد تطبيق البرنامج المقترح لصالح التطبيق البعدي.