Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام الأنشطة الفنية فى الحد من صعوبات التعبير الشفهي لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم /
المؤلف
عبد المقصود، رشا عبد الرحمن محمد صبرى.
هيئة الاعداد
باحث / رشا عبد الرحمن محمد صبرى عبد المقصود
مشرف / محمد عبد المؤمن حسين
مشرف / حسن احمد مسلم
مشرف / حسن احمد مسلم
الموضوع
صعوبات التعلم.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
180 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المهن الصحية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل - صعوبات التعلم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 203

from 203

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية استخدام الأنشطة الفنية فى الحد من صعوبات التعبير الشفهي لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم , تم استخدام المنهج التجريبي , حيث تم اختيار عينة قوامها (20) طفلاَ من الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم تراوحت أعمارهم مابين (6- 8) أعوام , حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (10) أطفال , وتم تطبيق اختبارجودانف هاريس لرسم الرجل تقنين محمد فرغلى (2004) , اختبار المسح النيرولوجى السريع تعريب وتقنين عبد الوهاب محمد كامل (2007) , بطارية المهارات قبل الأكاديمية لاطفال الروضة كمؤشر لصعوبات التعلم اعداد عادل عبدالله (2006), اختبار تشخيص صعوبات التعبير الشفهي , بطاقة التقدير التشخيصى لصعوبات التعبير الشفهى (إعداد المشرفين , والباحثة) , ثم تطبيق البرنامج الحالي , وتوصلت نتائج الدراسة إلى فعالية استخدام الأنشطة الفنية فى الحد من صعوبات التعبير الشفهي لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم .
الكلمات المفتاحية : المعرضين لخطر صعوبات التعلم , صعوبات التعبير الشفهي , الأنشطة الفنية .