الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية استخدام الأنشطة الفنية فى الحد من صعوبات التعبير الشفهي لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم , تم استخدام المنهج التجريبي , حيث تم اختيار عينة قوامها (20) طفلاَ من الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم تراوحت أعمارهم مابين (6- 8) أعوام , حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (10) أطفال , وتم تطبيق اختبارجودانف هاريس لرسم الرجل تقنين محمد فرغلى (2004) , اختبار المسح النيرولوجى السريع تعريب وتقنين عبد الوهاب محمد كامل (2007) , بطارية المهارات قبل الأكاديمية لاطفال الروضة كمؤشر لصعوبات التعلم اعداد عادل عبدالله (2006), اختبار تشخيص صعوبات التعبير الشفهي , بطاقة التقدير التشخيصى لصعوبات التعبير الشفهى (إعداد المشرفين , والباحثة) , ثم تطبيق البرنامج الحالي , وتوصلت نتائج الدراسة إلى فعالية استخدام الأنشطة الفنية فى الحد من صعوبات التعبير الشفهي لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم . الكلمات المفتاحية : المعرضين لخطر صعوبات التعلم , صعوبات التعبير الشفهي , الأنشطة الفنية . |