Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تاثير برنامج باستخدام نظرية الرفع علي تعليم سباحة الصدر لطالبات كلية التربية الرياضيه بالإسكندرية /
المؤلف
الديب، تيسير صفوت عبد النبي عبد النبي .
هيئة الاعداد
باحث / تيسير صفوت عبد النبي عبد النبي الديب
مناقش / حسام حسين عبد الحكيم
مشرف / ناجية أحمد السيد الديب
مشرف / شريفة عبد الحميد عفيفي
الموضوع
السباحة- طرق تدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
117ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 254

from 254

المستخلص

يهدف البحث إلى تعليم سباحة الصدر لطالبات المستوى الاول بكلية التربية الرياضية بالإسكندرية بأستخدام برنامج تعليمي وفق نظرية الرفع والتعرف علي تأثيره علي مستوي الأداء المهاري لسباحة الصدر،اتبعت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والاخري ضابطة بالقياس القبلي والمرحلي والبعدي نظرا لملائمته لطبيعة البحث ، وأشتملت عينة البحث على (80) طالبة تم تقسيمهن الي مجموعتين احداهما تجريبية والبالغ عددهن (40) طالبة ويطبق عليهن البرنامج التعليمي لسباحة الصدر باستخدام نظرية الرفع، والاخري ضابطة والبالغ عددهن (40) طالبة ويطبق عليهن البرنامج المتبع بالكلية،وقد استخدمت الباحثة أدوات جمع البيانات التالية: الاختبارات البدنية الحركية المرتبطة بممارسة سباحة الصدر، اختبار التحصيل المعرفي (القياس القبلي /المرحلي /البعدي ) ، بطاقة ملاحظة الاداء المهارى لسباحة الصدر،من خلال البرنامج المستخدم نظرية الرفع علي تعليم سباحة الصدر لطالبات التربية الرياضية بالاسكندرية توصلت الباحثة إلي ما يلي :تفوق المجموعة التجريبية بنسبة تحسن (372.42%) علي المجموعة الضابطة في مستوي التحصيل المعرفي لسباحة الصدر بنسبة تحسن ( 186.52%) ،تفوق المجموعة التجريبية بمتوسط حسابي قيمته (1.917) في القياس البعدي علي المجموعة الضابطة بمتوسط حسابي قيمته (1.667) في القياس البعدي في مستوي الاداء المهاري لسباحة الصدر وفقا لنظرية الرفع ،فعالية استخدام نظرية الرفع علي ضربات الذراعين في سباحة الصدر علي طالبات كلية التربية الرياضية بالأسكندرية وقد أوصت الباحثة بما يلي: تعميم إستخدام نظريه الرفع في تعليم طرق السباحة في العملية التعليمية ،إجراء مزيد من الأبحاث والدراسات العلمية عن إستخدام نظرية الرفع وتاثيره علي مستوي الأداء المهاري لطرق السباحة المختلفة وللمراحل السنية المختلفة ،عمل دورات تعليمية للارتقاء بمستوي الاداء المهاري لطرق السباحة المختلفة في مختلف الاعمار .