Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية التعلم عن بعد باستخدام القصة الحركية المدعمة بالرسوم المتحركة لدي الاطفال ذوي اضطراب طيف التوحد /
المؤلف
رجب، اسماء احمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء أحمد محمد رجب
مشرف / إيمان حسن الحاروني
مشرف / أمال محمد يوسف
مشرف / نشوي محمود نافع
الموضوع
مناهج وطرق التدريس والتدريب.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
195 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كلية التربية الرياضية بنات - قسم المناهج وطرق التدريس والتدريب
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 221

from 221

المستخلص

تعتبر الحركة األساسية هي المفردات األولية األصلية في حركة الطفل ويجب اإلعتناء بها فيي
برامج التربية الحركية للطفل مي جليل استبياص حةييلة ليي م مي مفيردات المهياكات الحركيية والمهياكم
الحركيية هيي عميل حركيي يتميي ب كلية عاليية مي ال اية إل جياه هي ل والمهياكم الحركيية تتيي فير
االستمتاع بأواات الفراغ وتكبيب القةية بيالنف وتبياع عليا استبياص الليااية الب يية وتمفي الفيرد مي
ال فاع ع النف وهيادم فر األمان . سما إ ن عملية تعليم المه ا كات الحركية هي عمليية معةي م فيي تنفيي
الخبيرات التعليميية فيي هي ا المرحلية فهيي تحتيام مي المعليم إمياكم حمياع الطفيل للعميل حي إ جياه األهي ال
الم ضي عة لتليم المرحلية العمريية ت فكلميا تعليم الطفيل اللعبية المناسيبة لراباتيص مبفيرا كلميا هادت فرصيتص فيي
إتةان المهاكم و بالتالي ي داد التعلم ويفتمل وحيث ي كك الطفل ذليم فيان ذليم ي فعيص اليا عيا معيي وبالتيالي
الييا مهيياكم جوييره ت وميي جهييم الع امييل المبيياع م التييي يجييب جن ييي ككها معلييم التربييية الرياضييية عنيي تنفييي
المهاكات الحركية المختلفة .
علا الرام مي جن البين ات البيابةة اي يه ت اهتماميا كبيير ومت ايي بياألفراد المعي اي والمي ه ب ي
بعيفل عياالت إال جن هي ا االهتمياال ليم يعيمل األ فيا الت حي ي نت كميا يجيب وبعيفل متبياوع مةاك ية مي
فئات التربية الخاصة األورهت فكقي ار ما تم إهمالهم واستقنائهم عن التخطيط للب ارمج والخ مات المختلفة
التي تة ال في مجا التربية الخاصيةت وكقيي ارم ميا تيم دمجهيم مي فئيات اإلعااية األويره وميا يترتيب علييص
م تياكمت ومي المبيطربي ا فعالييا تياكم
م تة يم و مات اير مناس بة ت فة تم دمجهم م المعااي سيمعيا
مت وجن د ذليم عليا ييء فل ميا يي
م وصيحيا
جورهت وحتا ج ص ا تم دمجهم جحيا ا مي المعي اي حركييا
علا الحيرم وع ال ال ض ح في إدكاك بيعية الت حي وبالتيالي الجهيل واالكتبياك فيي دمجهيم وتعيريفهم وميا
يتر تب عليص م تة يم الخ مات اير المناسبة .
حيث جن تعليم األ فا ال ي يعا ن م الت ح ينطي ع عليا تحي يات حةيةيية وهي ا التحي يات تينجم
ل ئييا ت حيييث ج يص يأويي ج يفاالع ع يي م ت فييبعأل األ فيا يتمتعيي ن بمهيا اكت لييي م ت ع عي بيعيية الت حي
وبعبهم ل يص تخلف عةلي ت وبعبهم ع وا ي وبعبهم اآلور منبيحب ومنعي فيي عالميص الخيا بيص ت
فليي هنياك اسيتجابات معيتركة ييهرهيا لميي األ فيا الت حي يي ت ولكي لكيل فيل خةييتص وج ما يص
البييل كية الخاصيية بييص ت وبييالرام ميي كييل يييء فاأل فييا الت حيي يي اييادكي علييا الييتعلم وذلييم حيي ميي
حة اهم ت وبعفل عاال فلن األ فا ال ي ل يهم ت ح بحالة إلا بر امج ي فر التعلييم المناسيب ت والتفاعيل
االلتماعي ت والنم وال عم واالحتراال .
- 2 -
وعليا اليرام مي إهتمياال المملكية العربيية البيع دية بتعلييم األ فيا ذوع االحتياليات الخاصية حييث
لاءت ت صيات المؤتمر ال ولي الراب لإلعااة والتأهيل علا ضروكم تط ير ال سيائل التعليميية بميا يت افي
مي بيعية و ي ع اإلعاايةت لتحةيي جهي ال الي مج العياملت والتأسيي عليا تطي ير المنياهج التعليميية التةنيية
ل وع اإلعااة وتفعييل دوك الفةي ال كيية ت حييث إن اسيتخ اال التةنيية الح يقية وت هيفهيا بعيفل يال ت ليص
الع يي مي الف ائي فيي حييام ذوع االحتياليات الخاصية ت سي اء مي الناحيية النفبيية ت جو االلتماعيية ت جو
التعليمية ت اال جن ه ا الطرق ال ارهنة في تعليمهم ال تلبي احتيالات ومي ج فا ذوع اضطراص الت ح ت
وتفتةر ل ل د التةنيات التعليمية الح يقة المبا م في تعليمهم.