Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم دور النشاط التسويقي لصناعة الأثاث الخشبي بمحافظة دمياط في تحقيق رضا العملاء :
المؤلف
ضيف، ريهام عادل كمال على.
هيئة الاعداد
باحث / ريهام عادل كمال على ضيف
مشرف / وفقي السيد الإمام
مناقش / عبدالعزيز علي حسن
مناقش / أمنة أبو النجا محمد أبو النجا
الموضوع
صناعة وتجارة الأثاث. الصناعات الخشبية - تسويق. الأثاث الخشبي - تسويق - دمياط.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (213 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 213

from 213

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلي تقييم دور أبعاد النشاط التسويقي لصناعة الأثاث الخشبي بمحافظة دمياط في تحقيق رضا العملاء مع تقييم الدور الوسيط لتوقعات العملاء، وقد تم إعداد قائمتي استقصاء لجمع البيانات الأولية من عملاء الأثاث ومنتجي الأثاث بمحافظة دمياط. ولتحليل البيانات تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS V.25 لإدخال البيانات الأولية، وقد بلغ حجم العينة المختارة من عملاء الأثاث 384 مفردة، وبلغ حجم العينة المختارة من منتجي الأثاث 350 مفردة، وتم تحليل البيانات إحصائياً باستخدام أسلوب تحليل المسار من خلال برنامج (Amos V.25). وقد أشارت نتائج التحليل الإحصائي إلى وجود تأثير إيجابي معنوي مباشر لأبعاد النشاط التسويقي المتمثل في ( التسعير، تخطيط المنتجات، الترويج ) على توقعات العملاء، وأيضاً وجود تأثير معنوي إيجابي للنشاط التسويقي المتمثل في ( تخطيط المنتجات، التوزيع، الترويج ) على رضا العملاء، كذلك وجود تأثير معنوي إيجابي لتوقعات العملاء على رضا العملاء، وأخيراً وجود تأثير غير مباشر لأبعاد النشاط التسويقي المتمثل في ( التسعير، تخطيط المنتجات، الترويج ) على رضا عملاء الأثاث من خلال توسيط توقعات العملاء.