Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية إستخدام القصص الالكترونية التفاعلية في تنمية مهارات الإتيكيت الرقمي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية /
المؤلف
مصباح, سارة محمود السيد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / سارة محمود السيد محمود مصباح
مشرف / مـحـمـود إبـراهـيـم عـبـدالـعـزيـز طـه
مشرف / إسـراء أحمد السعيد شــرف
مناقش / عبد الجواد عبد الجواد بهوت
مناقش / شيماء أحمد عبد الرحمن
الموضوع
طرق التدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
406 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
28/2/2023
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 406

from 406

المستخلص

هدف البحث الى التعرف علي فعالية إستخدام القصص الإلكترونية التفاعلية في تنمية مهارات الإتيكيت الرقمي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية، وقد تكونت عينة البحث من (50) تلميذاً وتلميذه، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين تلاميذ المجموعة التجربيية (25) تلميذاً وتلميذه، والمجموعة الضابطة (25) تلميذاً وتلميذه، وقد تمثلت أدوات البحث الحالي في إعداد اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة، وإختبار مواقف، حيث قامت الباحثة بتطبيق أدوات البحث الحالي قبلياً وبعدياً علي تلاميذ الصف السادس الإبتدائي، وفي ضوء طبيعة البحث إعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج التجريبي ذو التصميم شبة التجريبي من أجل رصد الدرجات ومعالجتها إحصائياً. وقد توصلت نتائج البحث الى وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لإختبار الجانب المعرفي لمهارات الإتيكيت الرقمي لصالح التطبيق البعدي، والي وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة الجانب الأدائي لمهارات الإتيكيت الرقمي لصالح التطبيق البعدي، والي وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لإختبار مواقف لمهارات الإتيكيت الرقمي لصالح التطبيق البعدي، والى وجود إرتباط موجب دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين درجات الجانب المعرفي وبطاقة الملاحظة لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية في التطبيق البعدي، وكانت أهم التوصيات ضرورة تضمين المقررات الدراسية لمهارات الإتيكيت الرقمي من خلال اهتمام القائمين علي وضع المناهج، وتدريب معلمي المرحلة الإبتدائية علي كيفية تصميم القصص الإلكترونية في تدريس المقررات المختلفة، من خلال عقد دورات تدربيية لهم من قبل وزارة التربية والتعليم.