الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى. كيف يُمكن استخدام مدخل خصخصة الإدارة لإصلاح التعليم قبل الجامعي المصري؟ ويتفرع من هذا التساؤل مجموعة من الأسئلة الفرعية: 1- ما الإطار المفاهيمي لإصلاح التعليم المصري قبل الجامعي؟ 2- ما الإطار الفكرى لمدخل خصخصة الإدارة في التعليم المصري قبل الجامعي؟ 3- ما أهم التجارب العالمية في مجال خصخصة الإدارة فى التعليم المصري قبل الجامعي؟ 4- ما متطلبات تطبيق مدخل خصخصة الإدارة في التعليم المصري قبل الجامعي؟ 5- ما الاستراتيجية المقترحة لإصلاح التعليم المصري قبل الجامعي باستخدام مدخل خصخصة الإدارة؟ أهداف الدراسة: تهدف الدراسة الحالية إلى: وضع استراتيجية مقترحة لاستخدام مدخل خصخصة الإدارة لتطوير التعليم قبل الجامعي المصري، وذلك من خلال: 1- التعرف على الإطار المفاهيمي لإصلاح التعليم المصري قبل الجامعي. 2- التعرف على مدخل خصخصة الإدارة في التعليم قبل الجامعي. 3- التعرف على معوقات تطبيق مدخل خصخصة الإدارة في التعليم قبل الجامعي. 4- التطرق إلى أهم التجارب العالمية في مجال خصخصة التعليم قبل الجامعي. 5- التوصل إلى متطلبات تطبيق مدخل خصخصة الإدارة في التعليم قبل الجامعي. |