Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية لإصلاح التعليم المصري قبل الجامعي باستخدام مدخل خصخصة الإدارة :
المؤلف
السبع، باهر رزق العراقى.
هيئة الاعداد
باحث / باهر رزق العراقي السبع
مشرف / علي صالح جوهر
الموضوع
مصر - التخطيط التربوي 106558
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
139 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
29/5/2023
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 180

from 180

المستخلص

مشكلة الدراسة
تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى.
كيف يُمكن استخدام مدخل خصخصة الإدارة لإصلاح التعليم قبل الجامعي المصري؟
ويتفرع من هذا التساؤل مجموعة من الأسئلة الفرعية:
1- ما الإطار المفاهيمي لإصلاح التعليم المصري قبل الجامعي؟
2- ما الإطار الفكرى لمدخل خصخصة الإدارة في التعليم المصري قبل الجامعي؟
3- ما أهم التجارب العالمية في مجال خصخصة الإدارة فى التعليم المصري قبل الجامعي؟
4- ما متطلبات تطبيق مدخل خصخصة الإدارة في التعليم المصري قبل الجامعي؟
5- ما الاستراتيجية المقترحة لإصلاح التعليم المصري قبل الجامعي باستخدام مدخل خصخصة الإدارة؟
أهداف الدراسة:
تهدف الدراسة الحالية إلى:
وضع استراتيجية مقترحة لاستخدام مدخل خصخصة الإدارة لتطوير التعليم قبل الجامعي المصري، وذلك من خلال:
1- التعرف على الإطار المفاهيمي لإصلاح التعليم المصري قبل الجامعي.
2- التعرف على مدخل خصخصة الإدارة في التعليم قبل الجامعي.
3- التعرف على معوقات تطبيق مدخل خصخصة الإدارة في التعليم قبل الجامعي.
4- التطرق إلى أهم التجارب العالمية في مجال خصخصة التعليم قبل الجامعي.
5- التوصل إلى متطلبات تطبيق مدخل خصخصة الإدارة في التعليم قبل الجامعي.