Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Product development collaborations : implications for marketing strategy and innovation /
المؤلف
Elhelaly, Nehal E.,
هيئة الاعداد
باحث / نهال الحسيني محمد الهلالي
مشرف / سوراف راي
مناقش / سوراف راي
باحث / نهال الحسيني محمد الهلالي
الموضوع
Marketing strategy. Marketing innovation.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
online resource (273 pages) :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 272

from 272

Abstract

”تقوم العديد من الشركات بإنشاء تحالفات تطوير المنتجات (PDCs) مع الموردين لابتكار منتجات جديدة. على الرغم من أن PDCs لها مزايا عديدة، إلا أنها محفوفة بالمخاطر التعاقدية المختلفة مما يثير مخاوف العديد من المديرين التنفيذيين حول مدى فعالية هذه التحالفات. في هذه الرسالة، قامت الباحثة بمراجعة الدراسات التسويقية الحالية حول موضوع PDCs بشكل منهجي .وبناءً على هذه الدراسة قامت بالتحقيق بشكل تطبيقي في العديد من عوامل استراتيجية التسويق التي تؤثر على فعالية هذه التحالفات من حيث تعزيز أداء الابتكار للشركات.
وبالاعتماد على العديد من النظريات ، وبناء على جمع واستخدام بيانات فريدة، واستخدام العديد من تقنيات البحث والاقتصاد القياسي، أجرت الباحثة دراستين تطبيقيتين لفحص تأثير أربعة عوامل استراتيجية(functional capabilities, international PDCs, PDC governance mechanisms, and positioning strategy) وتفاعلاتهم على الأداء الابتكاري لشركات التكنولوجيا العالية المشاركة في تحالفات تطوير المنتج. و تكشف نتائج الدراسات عن العديد من العلاقات والتفاعلات المهمة والمثيرة للاهتمام التي تعزز فهمنا لـتحالفات تطوير المنتج وعلاقتها باستراتيجية التسويق، وتقدم توصيات تطبيقية مهمة للإدارة العليا لشركات التكنولوجيا الحديثة.