الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract ”يهدف هذا البحث إلي التعرف علي التأثير المباشر لتبني أتمتة قوة البيع بشركة ايبيكو للأدوية علي أداء فرق البيع من منظور مؤسسي و فردى متعدد الأبعاد و كذلك استكشاف تأثير الاختلافات الديموغرافيه علي تبني أتمتة قوة البيع و أداء فرق البيع. تبني البحث فلسفة المنهج الإستنتاجي، و طريقة التحليل الكمي كمنهجية للبحث. الَاداة المستخدمه لجمع البيانات كانت الاستبانه. حيث تم جمع 250 استبياناً صالحاً تم جمعها الكترونياً من خلال قنوات التواصل الاجتماعي من مندوبي مبيعات مستخدمي البرنامج بشركة ايبيكو في جمهورية مصر العربيه. بالاضافه الي ذلك و باستخدام Warp PLS 7، تم استخدام تحليل المسار لاستكشاف العلاقات السببية بين متغيرات البحث. كشفت النتائج عن تأثير تبني أتمتة قوة البيع علي أداء فرق البيع تأثيرا ايجابياً مباشراً. علاوة علي ذلك فأن الاختلافات الديموغرافية ليس لها تأثيراً معنوياً علي تبني أتمتة قوة البيع و كذلك اداء فرق البيع بشركة ايبيكو بأستثناء العمر الذى له تأثير سلبي صغير علي تبني أتمتة قوة البيع و أداء فرق البيع. بالاضافه الي ذلك ، فإن هذه الدراسه لها أيضاً آثار عمليه و إرشادات لمديرى المبيعات و شركات تكنولوجيا المعلومات ، بالاضافه الي الآثار النظرية لباحثي التسويق و البيع الشخصي المرتبط بتبني برامج تكنولوجيا المعلومات و تأثيرها علي التسويق بالعلاقات. و تكمن أصالة هذا البحث و قيمته مع النمو المستمر لإستخدام تنكولوجيا المعلومات في البيع الشخصى لإقناع العملاء ، حيث اغفلت الدراسات السابقة عن تأثير التبني الصحيح علي اداء مندوبي المبيعات و اهتمت فقط نظريا بموضوع الاتمتة و مميزتها. |