الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract كان للتعلم الإلكتروني إسهام كبير في الإرتقاء بالتعليم حيث مكن الطلاب من العثور علي الماده العلميه عبر الإنترنت وبالرغم من إسهاماته الفعاله ظهرت بعض المعوقات مثل مشكله المرونه ف عمليه التعلم الإلكتروني والتي ثؤثر بدورها علي كفأه عمليه التعليم والتعلم .وللتغلب علي هذه المشكله كان من الضروري الإنتقال من التعلم التقليدي إلي التعلم الذكي من أجل مواكبه المتطلبات المتغيره للمجتمع الذكي.الهدف الرئيسي من هذه الرساله إنشاء نظام توصيه ذكي لمعالجة الصعوبة الأساسية في التوصية - التصفية التعاونية. هناك خصائص للتعليم الذكي مثل استقلالية الدراسة في بيئة مثقفة ، وإمكانية الوصول إلى الإنترنت ، وتحسين التعلم باستخدام التكنولوجيا الذكية التي تسمح للجميع باختيار جدولهم الزمني مع التحقق من سماتهم الفردية.يجب الوصول إلى الكفاءة الكلية لنظام إدارة التعلم في التعليم الذكي. يساهم تقدم التكنولوجيا والحضارة في النجاح الشامل لنظام التعلم لجميع المشاركين فيه وقد حققت الرساله هدفها من خلال اثبات كفاءة نموذج التصفية التعاوني للتنبؤ بتفضيلات الطلاب (الدورات التعليميه) ومساعدة الطالب على التعلم بشكل أكثر كفاءة من خلال التغلب على مشكلة المرونة بناءً على تحليل القيمة الفردية (SVD) ، والتشفير التلقائي المتغير الثنائي (BiVAE) و Bayesian Personalized Ranking (BPR) المطبق على مجموعة بيانات التغذية الراجعة الواضحة التي تم جمعها من الطلاب الجامعيين بمتوسط خطأ مطلق (MAE) 0.86 وهو أفضل من النهج الإحصائي غير الخاضع للإشراف ونظام التوصية بناءً على النطاق والاستخدام العملي وما إلى ذلك. |