الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص دف البحث إلى قياس فاعلية برنامج قائم على بعض نماذج اللغة الأكاديمية في اتقان المفاهيم الرياضية وخفض قلق تعلمها لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بمدارس اللغات، وتكونت عينة البحث من 26 تلميذ تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية وعددها (13) تلميذ درسوا باستخدام نموذج مارزانو لبناء اللغة الأكاديمية، ومجموعة ضابطة عددها (13) تلميذ درسوا بالطريقة المعتادة، وتم إعداد أداتا البحث وهما اختبار المفاهيم الرياضية، ومقياس القلق في الرياضيات، وأظهرت النتائج فاعلية برنامج قائم على بعض نماذج اللغة الأكاديمية لإتقان المفاهيم الرياضية وخفض قلق تعلمها لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بمدارس اللغات، وفي ضوء النتائج ، قدم البحث توصيات من أهمها ضرورة الاهتمام بمعلمي الرياضيات، وعمل دليل معلم لتدريبهم على استخدام بعض نماذج اللغة الأكاديمية في تدريس الرياضيات للصفوف الابتدائية. |