Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام موقع قائم على الجيل الثاني من الويب في تنمية مهارات التعلم الإلكتروني لدى معلمي المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية واتجاهاتهم نحوه /
الناشر
محمد بن علي بن سويلم البلوي :
المؤلف
محمد بن علي بن سويلم البلوي
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
460ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 509

from 509

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام موقع قائم على الجيل الثاني من الويب في تنمية مهارات التعلم الإلكتروني لدى معلمي المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية واتجاهاتهم نحوه: وذلك من خلال بناء قائمة مهارات التعلم الإلكتروني اللازمة لمعلمي المرحلة المتوسطة بالملكة العربية السعودية في ضوء تلك القائمة: وتصميم وبناء موقع قائم على تقنية الجيل الثاني من الويب (ويب 2.0) لتنمية مهارات التعلم الإلكتروني لمعلمي المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية: ودراسة أثر استخدام موقع قائم على تقنية الجيل الثاني من الويب (ويب 2.0) لتنمية مهارات التعلم الإلكتروني: والاتجاهات نحو مواقع الجيل الثاني للويب لمعلمي المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية. وتم تطبيق الموقع الإلكتروني وأدوات البحث (الاختبار التحصيلي {u٢٠١٣} بطاقة الملاحظة {u٢٠١٣} مقياس الاتجاهات) على عينة مكونة من 60 معلماً من معلمي المرحلة المتوسطة بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية. وتوصل البحث إلى أن هناك أثر إيجابي لاستخدام الموقع القائم على الجيل الثاني من الويب في تنمية مهارات التعلم الإلكتروني والاتجاهات نحو مواقع الجيل الثاني للويب