Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على البيان العملى فى تنمية الصور الذهنية لدى التلاميذ المعاقين عقلياً (القابلين للتعلم) فى مادة الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية /
الناشر
خديجة علوان عبدالحق البدوى :
المؤلف
خديجة علوان عبدالحق البدوى
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
275 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 328

from 328

المستخلص

استهدف البحث تنمية بعض الصور الذهنية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى المعاقين عقلياً (القابلين للتعلم) فى مادة الدراسات الاجتماعية. و قد توصل البحث إلى قائمة بالصور الذهنية الواجب توافرها لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى المعاقين عقلياً (القابلين للتعلم) عن محتوى مقرر مادة الدراسات الاجتماعية. كذلك تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية على تلاميذ المجموعة الضابطة فى الصور الذهنية المتكونة لديهم و يرجع ذلك لزيادة دافعية التلاميذ نحو استراتيجية البيان العملى التى طبقت عليهم و فاعليتها فى تنمية الصور الذهنية