الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى التعرف علي فعالية توظيف إستراتيجية التعليم التعاوني في تنمية بعض مهارات العلم التكاملية لدي طفل الروضة و كانت عينة الدراسة من (40) طفلاً من أطفال الروضة بالمستوى الثاني و كانت أدوات الدراسة عبارة اختبار عمليات العلم الاساسية - اختبار عمليات العلم التكاملية - اختبار عمليات العلم الاساسية - بطاقة الملاحظة - انشطة علمية في مجال رياض الاطفال و قد اوضحت نتائج الدراسة : ان توظيف استراتيجية التعليم التعاوني في تطبيق الانشطة العلمية كان ذو فاعلية في : تنمية مهارة فرض الفروض احدى مهارات عمليات العلم التكاملية لدى أطفال الروضة - تنمية مهارة التجريب احدى مهارات عمليات العلم التكاملية لدى أطفال الروضة - ان توظيف استراتيجية التعليم التعاوني في تطبيق الانشطة العلمية لم يحقق أي فاعلية في مهارة ضبط المتغيرات احدى مهارات العلم التكاملية لدى اطفال الروضة |