Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف استراتيجية التعلم التعاوني لتنمية بعض مهارات العلم التكاملية عند أطفال الروضة /
الناشر
سعيدة حسين درديري :
المؤلف
سعيدة حسين درديري
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
189 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 203

from 203

المستخلص

هدفت الدراسة الى التعرف علي فعالية توظيف إستراتيجية التعليم التعاوني في تنمية بعض مهارات العلم التكاملية لدي طفل الروضة و كانت عينة الدراسة من (40) طفلاً من أطفال الروضة بالمستوى الثاني و كانت أدوات الدراسة عبارة اختبار عمليات العلم الاساسية - اختبار عمليات العلم التكاملية - اختبار عمليات العلم الاساسية - بطاقة الملاحظة - انشطة علمية في مجال رياض الاطفال و قد اوضحت نتائج الدراسة : ان توظيف استراتيجية التعليم التعاوني في تطبيق الانشطة العلمية كان ذو فاعلية في : تنمية مهارة فرض الفروض احدى مهارات عمليات العلم التكاملية لدى أطفال الروضة - تنمية مهارة التجريب احدى مهارات عمليات العلم التكاملية لدى أطفال الروضة - ان توظيف استراتيجية التعليم التعاوني في تطبيق الانشطة العلمية لم يحقق أي فاعلية في مهارة ضبط المتغيرات احدى مهارات العلم التكاملية لدى اطفال الروضة