الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على التباين بين الطلبة الفائقين المتخصصين فى الآداب: و الطلبة الفائقين المتخصصين فى العلوم: و الطلبة الفائقين المتخصصين فى الفنون على كل من أساليب التعلم المرتبطة بفصوص المخ وفقاً لنموذج مملتكس الأساليب البصرية: البدنية: و السمعية: و اللفظية: و المنطقية: و الإجتماعية: و الانفرادية و أساليب التعلم العامة (نصفى المخ) من ناحية و قدرات الوظائف التنفيذية من ناحية أخرى: ثم التقدم لفحص العلاقة بين المتغيريْن لدى العينة الكلية للفائقين: ثم التعرف على دور التخصص الاكاديمى فى تحديد العلاقة بين المتغيرين. و اشتملت عينة الدراسة على عينة مكونة من (367) طالباً و طالبة: سحبت من ثلاث جامعات مصرية داخل نطاق ما يسمى بالقاهرة الكبرى و التى تشمل: جامعة القاهرة: و جامعة حلوان: و جامعة عين شمس و المقيدين فى العام الدراسى 2014-2015 |