الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلي محاولة الإضافة لمعرفة تسويق الخدمات : والأدبيات المرتبطة بفشل تقديم الخدمة : و خلق القيمة : و التفاعل بين العميل والمنشأة : و سلوك المواطنة من خلال محاولة فهم العالقة بين العدالة المدركة: وسلوك مواطنة العميل. و كذلك تحديد الدور الذي تلعبه عاطفة العميل في العالقة بين العدالة المدركة و سلوك مواطنة العميل في قطاع التعليم العالي. مما يساعد في الوصول إلي نظام معالجة فعال في قطاع التعليم العالي. لتحقيق هذه الأهداف الأساسية تم استخدام منهج البحث المختلط . حيث تم الإعتماد في تصميم الدراسة في المرحلة الأولي علي أسلوب الأحداث الحرجة للتعرف علي مشاكل خدمة التعليم: واستراتيجيات المعالجة من وجهة نظر العميل (الطالب): حيث أن الهدف من هذه المرحلة الفهم المتعمق للظاهرة من وجهة نظر العميل. أما في المرحلة الثانية من الدراسة تم الإعتماد علي التجربة العلمية: باستخدام السيناريوهات: حيث تم جمع البيانات عن طريق قائمة إستقصاء هيكلية معدة لهذا الغرض. وقد تم الإعتماد في جمع البيانات علي عينة غير إحتمالية ميسرة من طالب جامعة القاهرة. وفي ضوء جمع و فحص ومراجعة قوائم الإستقصاء و تصفيتها تم الحصول علي 460 قائمة إستقصاء جيدة تم استخدامها في عملية التحليل الإحصائي |