الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على اثر استخدام استراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية كلا من مفهوم الذات و الدافع للإنجاز و المهارات اليدوية و الفنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و تكونت عينة الدراسة من (60) تلميذا من تلاميذ المرحلة الإعدادية يدرسون منهج التربية الفنية: و تم تطبيق ادوات الدراسة مقياس مفهوم الذات: مقياس دافع الإنجاز: الإختبار التحصيلى: بطاقة الملاحظة و قد اسفرت النتائج عن فاعليه استراتيجية التعلم التعاونى مقارنة بالطريقة التقليدية فى تنمية كال من مفهوم الذات و الدافع للإنجاز و المهارات اليدوية و الفنية: حيث كانت النتائج داله احصائيا لصالح المجموعة التجريبية فى المقاييس المستخدمة: كما كانت دالة احصائيا لصالح القياس البعدى و التتبعى |