Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر المناخ العام للمتجر على النوايا السلوكية للعميل /
الناشر
حسن محمد حسين محمد :
المؤلف
حسن محمد حسين محمد
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
198 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 215

from 215

المستخلص

يهدف الباحث من هذه الرسالة إلى سد الفجوة البحثية المتعلقة بتأثير المناخ العام للمتجر على النوايا السلوكية للعميل: حيث من خلال مراجعة الدراسات السابقة وجد الباحث وفرة في الدراسات التي تعلقت بتأثير المناخ العام للمتجر على السلوك الفعلي للعميل: السلوك المخطط فإن كل سلوك لابد و أن تسبقه نية : لذلك فإن مديروا متاجر التجزئة (الهايبر ماركت) لا ينتظرون السلوك الفعلي للعميل الذي ربما يأخذ شكل سلبي تجاه المتجر: ومن ثم تنبع أهمية دراسة النوايا السلوكية للعميل كمؤشر رئيس للتنبؤ بسلوك العميل: ويتوسط هذه العلاقة عاطفة العميل ببعديها السرور والإثارة. وقد اعتمد الباحث على سحب عينة منتظمة من عملاء الهايبر ماركت في مصر في شهر يونيو 2014 عددها 390 مفردة: وجمع البيانات من خلال القيام باستقصاء باستخدام قائمة أسئلة موجهة لعملاء الهايبر ماركت في محافظات القاهرة الكبرى : ثم اعتمد في التحليل الإحصائي لإختبار الفروض على التحليل الوصفي لعينة البحث و المتغيرات : و التحليل التي تم صياغتها في ضوء مشكلة البحث