Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج لتنمية المهارات الاجتماعية لدى الأطفال من حالات الأسبرجر /
الناشر
شيرين محمد محمد علي :
المؤلف
شيرين محمد محمد علي
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
210 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 239

from 239

المستخلص

تتحدد مشكلة البحث فى التساؤلات التالية: مدى فاعلية البرنامج لتنمية المهارات الاجتماعية لدى الأطفال من حالات الأسبرجر؟:وما إمكانية استمرار فاعلية البرنامج فى تنمية المهارات الاجتماعية لدى الأطفال من حالات الأسبرجر؟ : وقد استخدم المنهج شبة التجريبي ذا المجموعة الواحدة ذات القياسين القبلي والبعدي.وتكونت عينة البحث من (10) أطفال من ذوى حالات الأسبرجر،واستخدم البحث الأدوات التالية : اختبار المهارات الاجتماعية لأطفال الروضة:برنامج لتنمية المهارات الاجتماعية لدى أطفال الأسبرجر(إعداد /الباحثة) وتوصل البحث إلى :”توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال الذين يعانون من متلازمة أسبرجر في القياسين القبلي والبعدي للبرنامج على مقياس المهارات الاجتماعية في اتجاه القياس البعدي ”: ”توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال الذين يعانون من متلازمة أسبرجر في القياسين البعدي والتتبعي للبرنامج على مقياس المهارات الاجتماعية في اتجاة القياس التتبعي