الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى الكشف عن فاعلية برنامج تدريبي قائم على الوعى الفونولوجي باستخدام الوسائط المتعددة فى تخفيف حدة اضطرابات النطق لدى المعاقين عقليـًا ”القابلين للتعليم”. وقد تكونت عينة البحث من (7) أطفال: تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (10.2- 13.9) سنة: ونسبة ذكائهم مابين (50-70): وأعمارهم العقلية ما بين (6.1 - 8.4) سنوات من الأطفال المعاقين عقليـًا ”القابلين للتعليم”: وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية (عند مستوى 0.05) بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسين القبلي: و البعدي علي مقياس الوعي الفونولوجي فى اتجاه القياس البعدي: وجود فروق ذات دلالة إحصائية (عند مستوى 0.05) بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسين القبلي: والبعدي علي مقياس اضطرابات النطق فى اتجاه القياس البعدي |