Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستخدامات النخبة الأكاديمية و الإعلامية لشبكات التواصل الاجتماعى و الإشباعات المتحققة منها :
الناشر
لمياء محسن محمد حسن :
المؤلف
لمياء محسن محمد حسن
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
255 ورقة ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 326

from 326

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف على معدلات تعرض أفراد النخبتين الأكاديمية و الإعلامية المصرية لشبكات التواصل الاجتماعى الأجنبية و العربية: تبرز أهمية الدراسة فى جانبها الميدانى: فى كونها تركز على استخدام عينة من أفراد النخبتين الأكاديمية الإعلامية المصرية لشبكات التواصل الاجتماعى الأجنبية: بينما تبرز أهمية الدراسة فى جانبها التحليلى إلى: إجراء دراسة مقارنة بين أعلى شبكات التواصل الاجتماعى الأجنبية و العربية استخداماً من قبل أفراد عينة الدراسة من النخبتين الأكاديمية و الإعلامية: طبقت الدراسة على عينة من مستخدمى شبكات التواصل الاجتماعى من أفراد النخبتين الأكاديمية و الإعلامية المصرية و عددها 400 مفردة: نتائج الدراسة منها: جاء موقعى الفيسبوك و تويتر كأكثر شبكات التواصل الاجتماعى الأجنبية استخداماً من قبل أفراد عينة الدراسة من النخبتين الأكاديمية و الإعلامية بنسبة 96.5% و 99.5% على التوالى لشبكة الفيسبوك: و 29% و 48% على التوالى لشبكة تويتر